منوعات

ما هي اسماء شهر رجب

ما هي اسماء شهر رجب

ما هي اسماء شهر رجب، مع دخولنا الى شهر رجب فان هناك الكثير من الناس الذين يبحثون عن الأسماء التي تطلق على هذا الشهر، وهذا الشهر من الشهور المفضلة عند كثير من الناس لما فيه من فضل كبير وخير كثير ورحمة وبركة من عند الله عز وجل، وشهر رجب من الأشهر الحرم والتي حرم فيها القتال، ويرغب كثير من الناس في التعرف على بعض المعلومات التي تخص شهر رجب والاسماء التي تطلق عليه، وهذا ما سنوضحه لكم من خلال سطور هذا المقال.

ما هي اسماء شهر رجب

اليوم الثلاثاء الموافق 24 يناير لعام 2023 هو اليوم الثاني من شهر رجب فقد بدأ شهر رجب هذا العام يوم 23 يناير لعام 2023، ومع دخولنا في هذا الشهر المبارك فان هناك الكثير من الناس الذين يسألون ما هي اسماء شهر رجب، وسنوضح لكم تلك الأسماء في هذه الفقرة:

  • سمي شهر رجب بالأصم لأنه لا يسمع فيه صوت السلاح ولا القتال.
  • وسمي أيضا بالاصب وذلك لان الرحمة تصب فيه صبا من عند الله سبحانه وتعالى.
  • وسمي أيضا باسم الرجم وذلك لأنه يتم رجم الشيطان خلال هذا الشهر.
  • وسمي شهر رجب بالمقيم لكونه من الأشهر الحرم والتي يحرم فيها القتال.
  • وسمي أيضا هذا الشهر المبارك باسم منصل الاسنة.

اهد أيضا: هل يجوز صيام شهر رجب كامل

وتعد هذه الأسماء هي اهم الأسماء التي تم اطلاقها على شهر رجب، والتي تدل على أهمية هذا الشهر وفضله وتميزه دونا عن غيره من الأشهر.

ما سبب تسمية شهر رجب بهذا الاسم

شهر رجب هو أحد اهم الشهور في العام وفيه يتم مضاعفة الحسنات ولذلك فان كثير من الناس يتسابقون خلال هذا الشهر على فعل الخير والاعمال الصالحة.

ويعد هذا الشهر غنيمة يجب على كل شخص ان يغتنمها للتقرب من الله عز وجل والعودة الى طريق الهدى والرشاد، وذلك بالإكثار من الاعمال الطيبة من صوم وصدقة وصلاة وذكر وغيرها من الاعمال الصالحة.

ويرغب عدد كبير من الناس في معرفة سبب تسمية هذا الشهر بشهر رجب، وقامت دار الإفتاء المصرية بالرد على هذا السؤال في عدة مناسبات.

وقالت دار الإفتاء المصرية ان سبب تسميته بشهر رجب لأنه كان يرجب في الجاهلية أي كان يعظم، فقد كان لهذا الشهر مكانة كبيرة جدا عندهم.

ما هو فضل شهر رجب

مع دخولنا في هذا الشهر الكريم فان هذا السؤال يتكرر بصورة كبيرة رغبة الناس في معرفة فضل هذا الشهر.

ويعد شهر رجب من الأشهر الحرام والمفضلة عند الكثيرين لان الحسنات في تتضاعف بإذن الله، وفيه رحمة وبركة من الله عز وجل.

كما ان الدعاء في هذا الشهر يخفف الهم ويزيح الكرب ويصلح الحال بإذن الله، لذلك فانه من المحبب ان يتم الدعاء بصورة كبيرة خلال هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى