مشاهير

سبب إعفاء محافظ البنك المركزي العراقي

سبب إعفاء محافظ البنك المركزي العراقي

سبب إعفاء محافظ البنك المركزي العراقي، يعد هذا الخبر من اهم الاخبار في الوقت الحالي والساعات القليلة الماضية، حيث تم الإعلان من قبل الحكومة العراقية بإعفاء محافظ البنك المركز مصطفى غالب وتعيين علي محسن العلاق بدلا منه كمحافظ جديد للبنك المركزي بدولة العراق، ويرغب الكثير من الناس في التعرف على تفاصيل هذا الخبر والأسباب الحقيقة وراء اتخاذ هذا القرار، وهذا ما سنوضحه لكم من خلال سطور هذا المقال.

سبب إعفاء محافظ البنك المركزي العراقي

منذ ساعات قليلة كانت قد أعلنت الحكومة العراقية بقيادة محمد شياع السوداني عن اعفاء مصطفى غالب من منصبه كمحافظ للبنك المركزي بدولة العراق وتعيين علي محسن العلاق بدلا منه.

وهذا الخبر دفع الكثير من الناس في العراق والوطن العربي كله للبحث عن سبب إعفاء محافظ البنك المركزي العراقي، حيث يعد هذا الخبر من الاخبار المفاجئة.

ويرجع السبب الرئيسي لإعفاء مصطفى غالب من مصبه هو فقد العملة العراقية 10% من قيمتها وهذا يعد من المشاكل الكبيرة في العراق في الوقت الحالي.

وكذلك حدوث بعض المشاكل الإدارية في البنك المركزي العراقي حيث وصل سعر الدولار الواحد الى 1450 دينار عراقي وهذا رقم كبير جدا.

ونال قرار الاعفاء هذا استحسان الكثير من المواطنين في دولة العراق وذلك بسبب تعيين علي محسن العلاق والذي يمتلك خبرات طويلة في المجال الاقتصادي.

من هو محافظ البنك المركزي الجديد

ويرغب عدد كبير من الناس في معرفة من هو الشخص الجديد الذي تم تعيينه كمحافظ جديد للبنك المركزي بدولة العراق خلفا لمصطفى غالب المحافظ السابق للبنك.

شاهد أيضا: من هي الفنانة رانيا شعلان ويكيبيديا

وهذا الشخص هو علي محسن العلاق والذي يعد من أشهر الشخصيات السياسية والاقتصادية في دولة العراق والوطن العربي كله.

ويمتلك لي محسن العلاق خبرات كبيرة في مجال إدارة البنوك وغيرها وذلك من خلا شغله لعدة مناصب هامة متعلقة بالاقتصاد في دولة العراق.

ونال خبر تعيين كمحافظ للبنك المركزي بالعراق استحسان الكثير من الناس، اذ يمتلك علي محسن شعبية كبيرة في الشارع العراقي ويحظى بحب وتقدير الكثير من القيادات في العراق والوطن العربي كله.

من هو مصطفى غالب

مصطفى غالب هو محافظ البنك المركزي بدولة العراق والذي تم اعفاؤه م منصبه قبل عدة ساعات وذلك بسبب المشاكل الإدارية التي واجهها البنك المركزي العراقي في الفترة الأخيرة.

ويعد مصطفي غال من الشخصيات الهامة والمعروفة في دولة العراق، حيث شغل عدد من المناصب الهامة في دولة العراق مثل توليه:

  • الاشراف على قانون المصاري المادة رقم 94.
  • شغل منصب مدير عام الشؤون القانونية بالبنك المركزي العراقي.
  • كما عمل كعضو في مجلس استرداد الأموال من الخارج في العراق.
  • وغيرها من المناصب الهامة التي شغلها مصطفى غالب.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وقد وضحنا لكم إجابة سؤال سبب إعفاء محافظ البنك المركزي العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى