منوعات

اذكار شهر رجب مفاتيح الجنان

اذكار شهر رجب مفاتيح الجنان

اذكار شهر رجب مفاتيح الجنان، هناك الكثير من الاعمال الصالحة التي يجب علينا فعلها في جميع الأوقات وبالأخص في شهر مثل شهر رجب، فهو شهر مميز وذلك لكونه من الأشهر الأربعة الحرام والتي حرم فيها الله القتال، ويعد هذا الشهر من الشهور التي تمتلئ بالخير والرحمات من الله سبحانه وتعالى، وتعد الاذكار الخاصة بهذا الشهر من الأشياء التي يجب على الجميع فعلها خلال هذا الشهر المبارك، ومن خلال سطور هذه المقالة سنوضح لكم كل ما يتعلق بأذكار هذا الشهر المبارك.

اذكار شهر رجب مفاتيح الجنان

مع دخولنا الى شهر رجب فان عمليات البحث تتزايد بشكل كبير حول اذكار شهر رجب وادعيته وذلك لرغبة الكثير من الناس في اغتنام هذا الشهر بالإكثار في الدعاء والعمل الصالح.

شاهد أيضا: نتيجة استطلاع هلال شهر رجب اليوم

وهناك العديد من الادعية التي يمكن ان تقال خلال هذا الشهر، فعن الرسول صلى الله عليه وسلم “اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان” وعلى الرغم من هذا الحديث ضعيف الا انه لا مانع في قوله.

ومن الادعية المشهورة في هذا الشهر أيضا دعاء “اللهم ان كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الأرض فأخرجه وان كان قليلا فأكثره وان كان كثيرا فبارك لنا فيه”.

وهناك العديد والعديد من الادعية التي يمكن قولها في هذا الشهر بغرض توسيع الرزق وتفريج الكرب وازاحة الهم، فهذا شهر رحمة ويمن وبركات من الله سبحانه وتعالى.

أسماء أطلقت على شهر رجب

ولكون هذا الشهر من الأشهر المميزة في العام ومن الأشهر المحببة عند كثير من الناس وقد فضله الله سبحانه وتعالى عن غيره من الشهور.

فان هناك العديد من الأسماء التي أطلقت على شهر رجب وذلك لأهميته الكبير ة وفضله العظيم وهذه الأسماء هي:

  • الاصم: وذلك لأنه لا يسمع فيه صوت القتال ولا الأسلحة.
  • الاصب: لان الخير والرحمة يصبون فيه صبا.
  • الرجم: وذلك لان الشياطين تطرد في وترجم.
  • المقيم: وذلك لكونه من أشهر الله الحرام والتي حرم فيها القتال.
  • وتم تسميته بشهر رجب وذلك لأنه كان يرجب في الجاهلية أي يتم تعظيمه وتعلية شأنه.

وكانت هذه هي اهم الأسماء التي أطلقت على هذا الشهر والتي توضح لنا أهميته الكبيرة وفضله العظيم، ومدى تفضيله من جانب الكثيرين عن غيره.

فضل شهر رجب

شهر رجب هو أحد الأشهر الأربعة الحرام والتي حرم الله فيها القتال، وهذه الأشهر منها ثلاثة أشهر متتاليين وهو ذي القعدة وذي الحجة والمحرم.

ويأتي شهر رجب منفردا، ولكونه من الأشهر الحرم فان القتال محرم فيه والخير كثير فيه كذلك ويعد هذا الشهر فرصة لتزويد رصيد الحسنات لكل شخص.

حيث تتضاعف فيه الحسنات وتكثر فيه الرحمات من الله سبحانه وتعالى، ولذلك فانه ينصح دائما بالإكثار من الاعمال الصالحة في هذا الشهر المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى